افضل طرق مكافحة الحشرات والقوارض

افضل طرق مكافحة الحشرات والقوارض

افضل طرق مكافحة الحشرات والقوارض يشرف عليها مختصين في هذا المجال، لأن مكافحة القوارض بشكل خاص تحتاج إلى وجود باحثين في مجال القوارض، لأن لها سواك محدد يجب رصده أولا قبل القيام بمكافحتها، كما أن المبيدات المستخدمة في مكافحة القوارض تختلف عن تلك التي تستخدم في مكافحة الحشرات، لأن القوارض من الثدييات مما يجعل هذه المبيدات يكون لها تأثير قوي على الإنسان، وبالأخص تلك المبيدات الجهازية التي ينصب تركيزها على الجهاز الدوري للقوارض، فهي تعتبر مميتة للإنسان، لهذا يجب أن يتم مكافحتها بوجود مختصين. 

مكافحة الحشرات والقوارض

وجود حشرات أو قوارض في منزلك أو شركتك من الأشياء الغير مستحبة على الاطلاق، سواء لصحتك وصحة عائلتك أو لجودة شركتك أو مصنعك، لأنها سوف تؤثر على سمعتها وبالتالي تسبب الخسائر، وهنا تأتي أهمية شركات المكافحة وذلك لأنها تقدم: 

  • استراتيجية كاملة لخطوات مكافحة الحشرات والقوارض التي سوف تسير عليها. 
  • تقوم بعمل دراسة للمكان لتحديد نوع الحشرات والقوارض المتواجدة في المكان. 
  • تحديد أماكن تمركز هذه الحشرات وبالتالي تحديد أفضل طرق لمكافحة الحشرات والقوارض. 
  • يعمل مع الشركات المتخصصة فريق عمل مدرب على تتبع أماكن الحشرات والقوارض، مما يعني أنك سوف تحصل على عملية مكافحة شاملة، لا تترك خلفها أي بقايا من شأنها أن تقوم بعمل مستعمرات آخرى. 
  • تستخدم الشركات مبيدات متنوعة بتأثيرات مختلفة، فلكل واحد منها تأثير مختلف عن الآخر، حتى لا تترك فرصة للحشرات أو القوارض بعمل مقاومة من أي نوع من الأنواع. 
  • تستخدم كذلك أجهزه حديثة للغاية سواء من حيث قطر الرشاشات أو قدرتها للوصول إلى أصعب الأماكن، كما أن أجهزة التبخير التي تمتلكها ذات قوة تغطية هائلة، تتمكن في الوصول إلى أبعد الأماكن وأكثرها صعوبة. 

طرق مكافحة الحشرات والقوارض

الاعتماد على الشركات المتخصصة كما ذكرنا سابقاً هي أولى الخطوات التي يجب أن يتم أخذها، وهذا لأنها تعمل على الاستعانة ب افضل طرق مكافحة الحشرات والقوارض والتي من بينها الطرق التالية: 

المكافحة الحيوية 

تعتمد هذه الطريقة على استخدام المفترس الطبيعى الحشرة، وهي تصلح في الأماكن المفا حول مثل المزارع، وليس في المنازل أو الشركات والمخازن 

بالرغم من أن بعض المنشآت تسمح باستخدام هذه الطريقة، ومن أشهر الأمثلة القط لمكافحة الفئران. 

افضل طرق مكافحة الحشرات والقوارض
افضل طرق مكافحة الحشرات والقوارض

المكافحة السلوكية 

تشتهر المكافحة السلوكية بشكل كبير لأن بدونها يصعب التعرف على مكان تواجد الحشرات، والأماكن المفضلة لوضع البيض، وهي هامة للغاية في تحديد طرق الوقاية من انتشار الحشرات والقوارض، فهي بمثابة خط الدفاع الأول الذي يتم الاعتماد عليها. 

المكافحة الفيزيائية / الميكانيكية 

هي واحدة من أفضل طرق مكافحة الحشرات والقوارض، لأنها تعتمد على استخدام عدة طرق ميكانيكية أي لا تؤثر على البيئة بأي شكل من الأشكال. 

وتعتمد على استخدام المصائد والحواجز، كما أنه يتم خلق مصائد بشكل مختلف يتناسب مع سلوك كل حشرة من الحشرات. 

كما أنها فعالة جداً في التخلص من القوارض، ولكن يجب التنويه أن القوارض تحتاج إلى فلسفة خاصة في المكافحة، لأنها تتمتع بذكاء يجعلها تتجنب الفخاخ والمصائد التي يتم صنعها بشكل متكرر وبدون أي تغيير.  

المكافحة الكيميائية 

هي الخيار الأخير في جدول المكافحة وبالأخص عند وضع البيئة نصب أعيننا، لأنها تؤثر بشكل أو بآخر على البيئة لأنها مواد كيميائية، ولكن عند التعامل مع مختصين في هذا المجال فهم يحرصون على: 

  • استخدام مبيدات ذات معدل تكسير قليل للغاية، أي أنها لا تستمر في البيئة والمكان لفترات طويلة، فترة نصف العمر لها قليلة وهذا يعني أنها سوف تتحل ولن تدوم لمدة طويلة. 
  • يفضل استخدام المبيدات المتخصصة، والتي تكافح نوع محدد من الحشرات دون غيره حتى لا تسبب هلاك في المنظمة الحيوية للبيئة، وبالتالي ينشأ خلل في سلسلة الغذاء. 
  • تحرص الشركات المتخصصة على تباع تدابير السلامة عند رش المبيدات، وليس الملابس الواقية، والماسكات الحافظة للوجه، حتى لا يحدث تلامس أو استنشاق لهذه المبيدات. 
  • تقوم أيضاً الشركة بالتخلص من بقايا الحشرات والقوارض النافقة نتيجة المكافحة، حيث إن تركها سوف يخلق نوع جديد من الحشرات والأمراض يحتاج إلى مكافحة أخرى. 

اعتماد افضل طرق مكافحة الحشرات والقوارض في التخلص من الآفات المتواجدة في مكان غير ملائم، هو ما يميز شركة عن الأخرى، وهو ما يعطي نتائج مبهرة في هذا الأمر حيث يتم عمل مكافحة وتطهير في آن واحد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا

error: Content is protected !!