طريقة مكافحة الحشرات المنزلية

طريقة مكافحة الحشرات المنزلية

طريقة مكافحة الحشرات المنزلية وهي الطريقة التي تعطي نتائج هائلة في التخلص من الحشرات المتواجدة فى المنزل بكل أنواعها، حيث يوجد أنواع محددة من الحشرات تفضل العيش في البيوت والمنازل، وهذا يعود لوجود العائل المفضل لها، أي أن هذه الحشرات مرتبطة بهذه الأماكن لسبب ما وليس لقلة الأماكن التي يمكن أن تعيش بها، وهنا نضع أيدينا على أهم طرق المكافحة، وهي التخلص من البيئة المناسبة لهذه الحشرات، وسوف نساعدك في معرفة هذه الأمور جميعاً من خلال متابعة السطور التالية. 

مكافحة الحشرات المنزلية 

عند مهاجمة الحشرات منزلك فإن عليك أن تبدأ في مكافحتها على الفور حتى لا تتركها لحين بناء مستعمرات من نسلها، ويعتبر لفظ مستعمرات هو الحقيقي وهذا لأنها تضع بيض بشكل كبير وبأعداد مهولة، لهذا فإن عليك القيام بالتالي: 

  • اتباع طرق المكافحة المتعارف عليها باستخدام المبيدات المتاحة في الصيدليات، مع مراعاة طريقة استخدامها بشكل صحيح. 
  • التأكد من نظافة المكان بشكل مستمر وبالأخص عند الحديث عن الصراصير والنمل والذباب. 
  • التأكد من عدم وجود مصدر للمياه الراكدة بالقرب منك، لأنها تعد المصدر الرئيسي لهجمات الله ض التي تجتاح منزلك. 
  • مكافحة حشرة البق تعتمد على نظافة المفروشات ومدى تهويتها جيداً، وكذلك تعرضها لأشعة الشمس والتنظيف بالبخار إذا صعب اختيار تعرضها للشمس. 
  • إذا كنت تعاني من وجود سوس الخشب فإنه يجب تهويتها بشكل مستمر، مع استخدام طرق المكافحة التي سوف نعرضها، حتى تتمكن من التخلص من هذه المشكلة التي تسبب تهالك الأثاث. 

كيفية مكافحة الحشرات المنزلية

توجد عدة طرق متبعة في المكافحة، وعند التحدث عن المكافحة فهي تعني استخدام استراتيجيات كاملة وبشكل مدروس، وأفضل ما يقوم بهذه المهمة هي شركات مكافحة الحشرات. 

لأنها تستخدم اكثر من طريقة للمكافحة في آن واحد وبدون الاعتماد على طريقة دون الأخرى، لأن هذا هو ما يعطي أفضل نتيجة في التخلص من  الحشرات التي جعلت من منزلك مكان للعيش والتواجد. 

كما أن الشركات المتخصصة يكون لديها الخبرة الكافية لمعرفة سلوك الحشرة، والأماكن التي تفضل التواجد بها والتزواج ووضع البيض، وكذلك أسلوب معيشتها، مما يساعد في سهولة القضاء عليها. 

طريقة مكافحة الحشرات المنزلية
طريقة مكافحة الحشرات المنزلية

مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات 

هي طريقة مكافحة الحشرات المنزلية الاكثر استخداماً والاكثر تأثيراً، لأنها تعتمد على القضاء على الحشرة بشكل سريع وذلك من خلال: 

  • استخدام مبيدات آمنة على الصحة، ينصب تركيزها فقط على الحشرات مما يصعب أن تؤثر على الإنسان. 
  • يفضل استخدام المبيدات المضادة للنمو والتي تعوق نمو الحشرة مما يجعلها تختنق وتموت في المرحلة المتواجدة بها، سواء كانت يرقة أو حورية. 
  • المبيدات الموضعية تناسب الكثير من الحشرات، وبالأخص الحشرات الزاحفة، فهي تعمل على خدش الطبقة الخارجية من جسم الحشرة وتسبب موتها وجفافها، ولكنها ليست بنفس التأثير على الحشرات الطائرة.  
  • يستخدم عادةً مع الحشرات الطائرة المبيدات الجهازية والتي تسبب موت الحشرة عن طريق التأثير على الجهاز العصبي المركزي في الحشرة وتسبب لها صدمة أولاً، ومن ثم استمرار ارسال التيار العصبي مما يجعل قلبها يتوقف في النهاية. 

رش المنازل بالمبيدات الحشرية

يعتمد رش المنازل بالمبيدات الحشرية على وجود مختصين في هذا الأمر، لأنه يجب أخذ كافة الاحتياطات اللازمة عند استخدام المبيدات حتى مع وجود درجة عالية من الأمان، لأنها قد تسبب تهيج للجهاز العصبى للأشخاص المصابين بحساسية على الصدر. 

أفضل طريقة مكافحة الحشرات المنزلية هي الطريقة التي يحددها المختصين في هذا المجال، حيث أنهم من يتمكنوا من تحديد الخطة التي سوف تتم عليها عملية المكافحة، وبالأخص عند وجود أكثر من نوع الحشرات في المنزل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا

error: Content is protected !!